--

زمن البرغوت

Description

تتجسد احداث مسلسل زمن البرغوت عبر شخصيات منها الفنان أيمن زيدان حيث سيظهر بشخصية "أبو وضاح" مختار الحارة وهو شخص يحمل قيم باتت مفقودة في هذه الايام وسنراه يتحرك  بمستووين الأول يخص الحارة والآخر يتعلق بعائلته.. شخصية تحمل الكثير من الانعطافات والتغيرات ضمن عائلته المؤلفة من زوجته صباح الجزائري وابنه مهيار خضور " وضاح " وهو شاب رومانسي يعمل بتجارة الأخشاب يتزوج نتيجة سوء فهم من أمل بوشوشة " رويدا " ابنة سحر فوزي " ام عبدو " مايوقعه وإياهم بإشكالات كبيرة ولكن تظلمه الحياة وتشتت أسرته رغم أنه شاب محبوب في الحارة .
وأخته رهف شقير " سميحة " وهي صبية بسيطة تحب والدها أكثر من أمها قليلاً، كما أنها مرسال غرام بين أخيها وبنت خالها، ونظراً لاختلاف عادات الزمن ذاك عن عادات اليوم،
فهي تحاول إيصال الأحاسيس والمشاعر بينهما، وتظهر كفتاة "دلوعة"، علاقتها بشقيقها قوية، ومع تطور الأحداث تحمل سرا لا ينكشف إلى حين عودتها من سفرها. 
ومن قبضايات الحارة سنرى رشيد عساف بدور العكيد أبو أدهم، وهو على تواصل مع قبضايات الحارة والحارات الأخرى في السعي لتأمين كرامة الإنسان في المنطقة التي تعيش تحت نير احتلال يلي احتلال.

 

وسلوم حداد سيجسد البخل في شخصية "أبو نجيب " وهو رجل يعشق المال تموت زوجته من الفقر والجوع رغم أنه من أثرياء الحارة.
وبدور الحلاق يظهر عبد الهادي الصباغ وهو حكيم الحارة وأحد وجهائها وكثيراً مايعرف الأخبار فور وقوعها لطبيعة عمله فهو على تماس مباشر مع زبائن الحلاقة والمرضى .
ولحام الحارة عدنان أبو الشامات شخص خفيف الظل يستهزء بأغلب شخصيات الحارة ولكنه بنفس الوقت رجل شهم يحمل قيم الزمن القديم .
وسنرى في العمل التاجر أبو لطفي " حسام تحسين بك " ، ورجل بسيط " شادي مقرش " يمر بمراحل كثيرة لها أهمية في العمل، ومن الشباب عبدو " يامن الحجلي وهو متزوج ولديه أولاد لكنه يأخذ دائما برأي 
أمه وزوجته.

 

ومن سيدات الحارة أيضاً سنجد مرح جبر " ديبة " الداية والخطابة وهي صاحبة حضور لطيف جدعة وعلى تواصل مستمر مع مختلف الشخصيات بالعمل ، ومديحة كنيفاتي " سعاد " تقع في حب " قيس الشيخ نجيب لكن حبها لايكلل بالزواج بسبب سفرها مع أهلها .. و" اريج خضور " بشخصية عليا وهي الاخت الصغيرة لرويدا ..بنت صغيرة دورها بالجزء الاول بسيط ، ولكن ستظهر تطورات كبيرة لها في الجزء الثاني ، وأروى عمرين إحدى سيدات الحارة ظريفة تحمل كركترا خاصا بها .
ومن الريف سنرى سوزان عبدو "نبيهة" يعتدى عليها من قبل العسكر وتعمل لدى مزرعة ابو وضاح فيأتي أخوها ليقوم بذبحها فيقوم وضاح بالزواج منها ويأخذها على الحارة فتبقى مكسورة الخاطر حتى تموت. 
المسلسل رصد له ميزانية كبيرة وهي تتجاوز 7 مليون دولار وقد انشأ له مدينة خاصة من اجل تصوير مشاهد الحارة وهو من إنتاج شركة قبنض للإنتاج والتوزيع الفني.

Related Content